القائمة الرئيسية

كل ما تحتاج معرفته عن برج تشامليجا من أسعار التذاكر والموقع ومعلومات مهمة عنه

كل ما تحتاج معرفته عن برج تشامليجا

برج شامليجا الشاهق الذي من المقرر الذي بات رمزًا هامًا من رموز مدينة إسطنبول ومعلم سياحي يجذب العديد من السياح إليه، وخاصة أن البرج يقع في منطقة خلابة فوق تلة مرتفعة تطل على معظم أرجاء مدينة إسطنبول. أصبح برج شامليجا رسمياً أطول برج في إسطنبول وكامل تركيا بعد أن تم افتتاحه رسمياً في آواخر شهر أيار من سنة 2021. الغرض الرئيسي للبرج هو تخصيصه لقنوات البث التلفزيوني والإذاعي وإزالة التلوث البصري التي تتركه أبراج الإذاعية والهوائيات وتوحيدها في مكان واحد وبشكل عصري. الهوائيات في المنطقة، وتشمل: الاتصالات ومحطات القنوات الإعلام. يوفر البرج أيضاً طوابق مخصصة للسياحة للتمتع بمشاهدة مدينة إسطنبول الرائعة من فوق السحب ورؤيتها من منظور مختلف. ويضم البرج أيضاً مقهى ومطعم في الدور الـ 40.

موقع الحجز في مطعم برج تشامليجا: https://rezervasyon.360kule.com/

 

أين يقع برج تشامليجا وكيفية الوصول إليه؟

يقع البرج على تل جامليجا في منطقة أسكودار. على تلة ساحرة تتسم بارتفاعها من مستوى سطر البحر وتعد تلك المنطقة نقطة جذب للسكان المحليين والسياح. يبعد البرج مسافة 900 متر عن محطة مترو Bulgurlu. وقد أشار أحمد سلامي سوغوت، مدير البرج، أنه ستكون هناك قريباً خدمة نقل بالحافلات الى البرح من جامع تشامليجا الشهير والمحطات التالية Acıbadem, Altunizade Bulgurlu.

 

أسعار تذاكر دخول برج تشامليجا وساعات العمل

يبلغ سعر التذكرة الكاملة للسكان المحليين وحاملي الإقامات التركية 60 ليرة تركية (ما يقارب الـ 6.9 دولار) و120 ليرة تركية للسياح الأجانب، بينما تبلغ تكلفة التذكرة المخفضة للطلاب 30 ليرة تركية. ودخول مجاني للأطفال ما دون سن الـ 6 سنوات.

وهناك نوع آخر وهي تذاكر المرور السريع، التي تسمح للزوار بتخطي قائمة الانتظار، وتكلفتها 100 ليرة تركية للسكان المحليين و200 ليرة تركية للسياح.

أيام وساعات العمل المخصصة للزوار البرج، من يوم الاثنين إلى السبت بدءاً من الساعة 10 صباحًا حتى 9 مساءً. مع الإغلاق أيام الأحد.

 

حقائق وأرقام عن برج تشامليجا

  • ارتفاع البرج 369 مترًا ويرتفع عن مستوى سطح البحر بـ 583 مترًا.
  • يتكون البرج من 49 طابقًا، 4 منها تحت مستوى سطح الأرض و45 فوق الأرض.
  • الطابقان 39 و40 من البرج تضم مقهى ومطعم، بينما طوابق المشاهدة البانورامية في الطابقين 33 و34.
  • يتميز البرج بمصعد بانورامي وشاشات عرض لمعالم إسطنبول أشبه ما تكون بتلسكوب حديث.
  • تكلفة بناء البرح حوالي 170 مليون ليرة (48.5 مليون دولار).
  • الإحصائيات تشير الى أن عدد الزوار المتوقع للبرج ستجذب حوالي 4 ملايين زائر أو أكثر سنويًا.
21/06/2021