القائمة الرئيسية
2019-08-08 12:17:07

برج تشامليجا الجديد. أطول برج في اسطنبول

يعتبر القسم الاسيوي القسم الأصيل من مدينة إسطنبول و يتمتع بالسكينة و الهدوء مقارنة بالقسم الأوروبي من المدينة, كما تتعدد المناطق و المعالم السياحية فيه مما جعلها مقصداً للمستثمرين و السياح, و من أبرز المناطق فيه هي منطقة اسكودار الواقعة على طرف مضيق البوسفور ضمن وادي محاط بالتلال و مفتوح على البحر, و يحيط بها مناطق كاديكوي و العمرانية و بيكوز.

تشتهر اسكودار بمساحاتها الخضراء الكبيرة, و مرافقها الخدمية الكثيرة, بالإضافة الى وجود الكثير من المشارييع السكنية و الاستثمارية عالية الجودة فيها, و من أبرز معالمها تلة العرائس الواقع عليها برج تشامليجا الجديد الذي من المقرر أن يكون رمزاً هاماً من رموز مدينة اسطنبول مما سيزيد من أهميتها الاستثمارية و إقبال المستثمرين اليها ...

تعرف على برج تشامليجا الجديد أطول برج في إسطنبول الأسيوية:

يقع برج تشامليجا في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول.

ومن المقرر أن يكون أطول أبراج أوروبا فهو يبنى على تلة من أعلى تلال مدينة إسطنبول والتي تعرف باسم تلة تشامليجا أو تلة العرائس، كما سيصل ارتفاعه إلى حوالي 365 متر، ومع احتساب ارتفاع قمة تلة تشامليجا عن مستوى سطح البحر سيصل المجموع الكلي إلى 400 متر, أي أعلى من ارتفاع برج إيفل في فرنسا.

 ولا تزال عمليات البناء مستمرة، ومن المقرر أن يكون ارتفاع الشرفة 153 متراً وبزاوية 360 درجة.

وبحسب أزوجان بلوك مدير الشركة المسؤولة عن إنشاء البرج، تم وضع حجر الأساس لمشروع برج راديو وتلفزيون تشامليجا، وتم الانتهاء من أعمال الحفر على عمق 30 مترا لإقامة 4 طوابق أرضية وستحتوي هذه الطوابق على أماكن نشاطات اجتماعية كالمكاتب وساحات المعارض, كما سيتم إنشاء مناظر طبيعية على مساحة واسعة حول البرج بحيث يمكن رؤية إسطنبول بزاوية 360 درجة.


تاريخ بدء مشروع برج تشامليجا

بدأت الشركة الموكل إليها تنفيذ المشروع من قبل الحكومة التركية في العمل عام 2016, ولا تزال عملية البناء مستمرة حتى اليوم، كما تنقل وسائل الإعلام التركية بالصور أخر ما توصلت اليه أعمال البناء بشكل دائم حيث ينتظر المواطنين الأتراك إنتهاء عملية بناء البرج حتى يتسنى لهم الذهاب و مشاهدة اطلالته المميزة على مدينة إسطنبول.

يمكن من خلال البرج مشاهدة الجانبيين الاسيوي و الأوروبي من المدينة, و رؤية المعالم كمضيق شهداء 15 تموز (البوسفور سابقاً)، وشبه الجزيرة التاريخية، وجزر الأميرات, كما يجري التخطيط لإنهاء المشروع في شهر يونيو (حزيران) القادم.


أهمية برج تشامليجا

إن الهدف الرئيسي من بناء هذا البرج هو توحيد جميع الهوائيات في المنطقة و التي تشمل الاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات.

أما من ناحية أخرى، سيضيف هذا البرج لمدينة اسطنبول جمالاً خاصاً, حيث أنه سيكون معلماً سياحياً جديداً يجذب عدد أكبر من السياح إلى إسطنبول نظراً لموقعه المميز في منطقة مشهورة في إسطنبول مليئة بأشجار الصنوبر والغابات و المنتزهات,  بالإضافة الى المقاهي والمطاعم لاستقبال السياح.

يقترب البرج من مراحل بنائه النهائية و بدأ الزوار يستعدون لزيارته, و سيكتمل العمل على جزء من أجزاء البرج، وهو المطعم وشرفة مراقبة على ارتفاع 388 متراً, ومن المقرر الانتهاء من البناء هذا العام على الرغم من عدم الإعلان عن موعد محدد لذلك.

تم تركيب عشرة طوابق منفصلة في البرج حتى الآن وسيتم استخدام هذه الطوابق في مرافق اجتماعية حيوية, ولا يزال بناء خمسة طوابق جديدة مستمراً... كما أنه تم إنجاز قسم خرساني من البرج بارتفاع 221 متراً، ولا يزال هناك دعامة من الصلب لاستيعاب الهوائيات قيد التثبيت.

يزن الهوائي على قمة البرج 1400 طن, ويقع البرج على ارتفاع حوالي 576 متراً فوق سطح البحر، وسيضم عند انتهائه 53 طابقاً، بما في ذلك أربعة تحت الأرض, و يعمل طاقم من 300 عامل ومهندس على مدار الساعة لإنهاء البناء.

يضم الطابقان 39 و40 من البرج مطعماً واحداً في كل منهما، وسيتم إنشاء شرفات للمراقبة في الطابقين 33 و 34, وتم تكليف شركة هندسية من قبل وزارة النقل والبحرية والاتصالات التركية، لتصميم البرج الذي يتغير شكله بحسب زوايا النظر من مختلف الاتجاهات في جميع أنحاء المدينة.

إلى جانب المطاعم وسطح المراقبة المطل، يضم البرج أماكن للمعارض ومصعد بانورامي ومقاهي, كما ان زاوية الرؤية المفتوحة بمقدار 180 درجة، والمصاعد البانورامية على جانبي الهيكل، تتيح للزائرين رؤية المعالم التاريخية الشهيرة على الجانب الأوروبي للمدينة، بالاضافة إلى امتداد شاسع على ساحل البحر الأسود من الشمال.

يتوقع المسؤولون جذب حوالي 4 ملايين زائر أو أكثر سنوياً إلى البرج، الذي سيكون الأعلى في المدينة، فهو ينافس ناطحة السحاب الشهيرة التي يبلغ ارتفاعها 261 متراً والواقعة على الجانب الأوروبي من المدينة... بالإضافة الى اكتساب المنطقة أهمية استثمارية أكبر, فقد عملت شركات الإنشاء على بناء الكثير من المشارييع المميزة بجانب هذا البرج في منطقة اسكودار.



للاطلاع على مشاريعنا في الواقعة مناطق القسم الأسيوي من إسطنبول زوروا موقعنا الإلكتروني:
https://www.isthomes.com/properties?location=&budget=&room_number=&key_features=&type=

وسم