القائمة الرئيسية

مراحل عودة تركيا الى الحياة الطبيعية

بعد شفاء أكثر من ١٢٠ ألف حالة للمصابين بفيروس كورونا في تركيا والنجاح الباهر الذي اثبتته الحكومة التركية بالتعاطي مع الازمة على جميع الأصعدة الطبية والاقتصادية والخدمية أخيرا بدأت شمس الحياة الطبيعية بالشروق بعد ليل الحجر الصحي واجراءات الحظر التي اتخذت في الفترة السابقة من اغلاق شبه كامل للأسواق ومعظم القطاعات الانتاجية.

 

المرحلة الاولى:

وهي الأسبوع الذي سبق عيد الفطر حيث تم افتتاح مراكز التسوق التجارية وصالونات الحلاقة مع الاحتفاظ بمنع السفر بين الولايات التركية.

 

المرحلة الثانية:

وهي الفترة التي ستبدأ بعد عيد الفطر وتستمر حتى نهاية شهر أغسطس وفيها سيتم السماح في التنقل بين المدن والولايات التركية بدون الحاجة الى اخذ اذن الوالي الذي كان مطلوب في المراحل السابقة.

سيتم فتح الطيران الداخلي وبدأ السياحة الداخلية

فتح الطيران الخارجي تدريجيا بالتنسيق مع الدول التي سيتم استقبال وارسال الرحلات الجوية منها حيث أعلنت الخطوط الجوية التركية انها ستبدأ بتسيير رحلاتها الدولية ابتداء من العاشر من يونيو القادم لعدد من الدول.

 

المرحلة الثالثة:

تبدأ بشهر يوليو وتنتهي بنهاية العام الحالي ٢٠٢٠

سيتم فتح المدارس في جميع الولايات التركية وإعادة تشغيل جميع الدوائر الحكومية بطاقتها الكاملة بعد ان كانت في المراحل السابقة نسبة العاملين لا تتجاوز ال ٤٠ ٪ من الإجمالي.

 

المرحلة الرابعة:

وتبدأ منذ بداية العالم القادم ٢٠٢١ وتستمر حتى اشعار اخر واعتماد هذه المرحلة يأتي بالدرجة الاولى على السباق الدولي لإيجاد لقاح للفيروس فستكون قرارات هذه المرحلة معتمدة على اخر التطورات في تلك الفترة.

 

25/05/2020